الجيش المصري يحبط هجوما إرهابيا ويقتل 5 مسلحين

أعلن الجيش المصري، الأربعاء، أنه أحبط هجوما إرهابيا في محافظة شمال سيناء، مشيرا إلى مقتل 5 مسلحين واثنين من جنوده خلال الاشتباكات التي صاحبت محاولة الهجوم.
وأورد المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي في صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: نجحت قواتنا في إحباط عملية إرهابية استغلت فيها العناصر الإرهابية حالة الرؤية الضعيفة لوجود شبورة مائية وقام أحد العناصر التكفيرية مرتدياً حزام ناسف بمحاولة اقتحام أحد الارتكازات الأمنية للقوات المسلحة”.

وتابع الرفاعي:” ونتيجة ليقظة عناصر الارتكاز الأمني قتل الإرهابي المرتدي للحزام الناسف”، مضيفا أن 5 مسلحين قتلوا فيما أصيب اثنان آخران فيما لاذ بقية المهاجمين بالفرار، مؤكدا أن القوات المصرية تلاحقهم.

وأضاف أن جنديين مصرييين قتلا خلال الاشتباكات مع المسلحين.

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت في وقت سابق أن الجنديين قتلا من جراء إطلاق قناصة الرصاص عليهما أثناء وجودهما على حاجز أمني بمحيط مدينة رفح في أقصى شمال سيناء.

وكان 18 من الجيش المصري قد قتلوا الاثنين خلال هجوم بالعبوات الناسفة قرب مدينة العريش بالمحافظة نفسها.

وتسعى القوات المصرية إلى القضاء على الجماعات المتطرفة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي يتبع “داعش” ويطلق على نفسه اسم “ولاية سيناء”.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، كثفت الجماعات المسلحة في مصر اعتداءاتها التي قتل خلالها المئات من قوات الأمن والمدنيين، سواء في سيناء أو في بقية أنحاء مصر.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها