باكستان ترجئ استقبال مسؤولة أمريكية بعد خطاب ترامب

قال متحدث باسم السفارة الأمريكية في إسلام آباد يوم الأحد إن باكستان أرجأت زيارة القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي بعد اندلاع احتجاجات محدودة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتهامه حكومة باكستان بأنها تطيل أمد الحرب في أفغانستان.

وكانت زيارة أليس ويلز القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون جنوب ووسط آسيا ستصبح الأولى لمسؤول أمريكي كبير لباكستان منذ خطاب ترامب عن سياسة بلاده تجاه أفغانستان يوم 21 أغسطس .

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية في باكستان في تصريح لرويترز يوم الأحد إنه “بناء على طلب حكومة باكستان تأجلت زيارة ويلز القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية حتى موعد مناسب للطرفين”.

ونشرت وزارة الخارجية الباكستانية بيانا بصيغة مشابهة.

ولم يقدم أي من الطرفين سببا للتأجيل لكن مسؤولين أمريكيين يعملون في باكستان في حالة تأهب منذ خطاب يوم الاثنين الماضي.

واتهم ترامب باكستان بإيواء “عناصر فوضى” وتوفير ملاذات آمنة لجماعات متشددة تشن تمردا ضد الحكومة الأفغانية المدعومة من واشنطن.

ورد مسؤولون باكستانيون بالقول إنه لا ينبغي للولايات المتحدة أن تجعل باكستان “كبش فداء” واتهموا الجيش الأمريكي بالفشل في القضاء على ملاجئ المتشددين داخل أفغانستان.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها