“الأمن الإلكتروني” يكشف: جهات سعودية دفعت مبالغ مالية لاستعادة ملفات استهدفها فيروس “الفدية”

1

كشف المركز الوطني للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية عن دفع جهات داخل المملكة مبالغ مالية؛ لاستعادة ملفاتها، بعد تعرض حواسيبها للهجوم الإلكتروني الذي ضرب العديد من دول العالم من قِبل الفيروس المعروف بـ”الفدية”.

وقال المدير التنفيذي للإستراتيجية والتواصل في المركز الدكتور عباد العباد إن الجهات التي دفعت الفدية لم تعلن عن ذلك، مبيناً وفقاً لصحيفة “الحياة” أن هناك العديد من الجهات خارج المملكة دفعت الفدية أيضاً.

وأوضح أن المركز حذر الجهات الحكومية والحيوية والحساسة فور رصد المركز للتهديدات التي تشكل خطورة كبيرة على أجهزة الحواسيب على مستوى العالم، لافتاً إلى أن أكثر من 45 ألف حاسوب تعرض للاستهداف خلال الأيام الماضية في نحو 99 دولة.

وأضاف أنه تم تعريف كافة الجهات الحكومية بكيفية حماية ملفاتها من الفيروس الذي يسعى للحصول على العائد المالي، حيث يعمل المهاجم على تشفير الملفات، ولا يقوم بفكها إلاّ بعد تسليمه مبلغ الفدية.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها