مؤسسة النقد تستعين بشركة عالمية لإعادة النظر في أسعار تأمين السيارات

20

قال مصدر مطلع إن مؤسسة النقد “ساما” لجأت للاستعانة بشركة استشارية عالمية، لإعادة النظر في أسعار تأمين السيارات التي ارتفعت بشكل مبالغ فيه خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح المصدر أن المؤسسة استعانت بجهة خارجية كي تكون محايدة بين الأطراف كافة، مبيناً بحسب “الاقتصادية” أنه لم يُحدد بعد وقت إعلان النتائج التي خرجت بها مؤسسة النقد مع هذه الشركة الاستشارية.

وكانت “ساما” قد عقدت عدة اجتماعات في وقت سابق مع مجالس الغرف السعودية ورجال أعمال، لمناقشة عدد من الاقتراحات بهذا الخصوص، منها خفض أسعار التأمين على المركبات، وسريان تأمين المركبة في حال تم نقل ملكيتها من شخص لآخر ويكون متواصلاً حتى مدة الانتهاء.

بدوره أقرَّ المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسى أن أسعار التأمين تعد مرتفعة، لكن ليس مبالغاً فيها، معللاً هذا الارتفاع بتزايد نسبة الحوادث في المملكة وارتفاع تكلفتها وتطبيق الوثيقة الموحدة، ورفع قيمة الدية من 100 ألف إلى 300 ألف ريال، فضلاً عن أن أكثر من 50% من سيارات المملكة غير مؤمّنة.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها