استطلاع: كلينتون تتقدم على ترامب بست نقاط مئوية

9

أظهر استطلاع أجرته رويترز / إبسوس ونشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون تتقدم على غريمها الجمهوري دونالد ترامب بست نقاط مئوية.

وتراوح التأييد لكلينتون بين 41 و 44 بالمئة منذ أواخر يوليو تموز وبلغ نحو 41 بالمئة في الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 11 إلى 15 أغسطس آب.

وشهد التأييد لترامب تحولات أكبر إذ تراوح بين 33 و 39 بالمئة بينما عانت حملته الانتخابية من أمور مثيرة للجدل في الأسابيع الأخيرة. وأشار أحدث استطلاع إلى أن معدل التأييد لترامب يبلغ نحو 35 بالمئة.

وتسبب ترامب في انقسامات داخل الحزب الجمهوري بسبب تصريحاته ضد المهاجرين والمسلمين وواجه انتقادات من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في وقت سابق هذا الشهر بعد خلاف مع أسرة جندي أمريكي مسلم قتل في العراق.

وفي الأسبوع الماضي كتب 70 جمهوريا بينهم أعضاء سابقون في الكونجرس واللجنة الوطنية الجمهورية رسالة تدعو اللجنة إلى الامتناع عن مساعدة ترامب وقالوا إن تصرفاته خطيرة ومثيرة للانقسام.

وبلغت نسبة الناخبين الذين لم يعبروا عن تأييدهم لكلينتون أو ترامب في الاستطلاع نحو 24 بالمئة.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها