الحكومة اليمنية تناقش مع المبعوث الأممي تحويل الحوثيين إلى حزب سياسي‎

9

ناقش وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات السلام في الكويت مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد موضوع التزام الميليشيا الانقلابية بالتحول إلى حزب سياسي يعمل تحت قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية والقوانين النافذة قبل الحديث عن الشراكة .

وأكد وفد الحكومة اليمنية خلال جلسة اليوم مع المبعوث الأممي أن أي شراكة لا يمكن أن تكون مع كيانات منفلتة لا تلتزم بالقانون وأن الحل المرتقب يجب أن يتضمن إبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية من الحياة السياسية بصورة نهائية حتى لا يعرقلون الحل.

وطالب الوفد بضرورة أن يلتزم الانقلابيون بقرار مجلس الأمن 2216 وأن يكون الانسحاب من كافة المناطق والمحافظات وتسليم السلاح كاملاً، وإنهاء اللجان الثورية واللجان الشعبية والغاء ما يسمى الاعلان الدستوري وكل ما ترتب على الانقلاب من تعيينات وقرارات.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها