إعفاء متبادل للتأشيرة في قطر وتركيا

6

أعلنت سفارة الجمهورية التركية بالدوحة في بيان لها نشرته على موقعها بالفيس بوك أن الاتفاق بين الحكومتين القطرية والتركية الذي يقضي بالإعفاء المتبادل لتأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر العادية من الدولتين قد دخل حيز النفاذ من أمس الأول 28 مايو.

وأوضح البيان أنه يتم إعفاء مواطني قطر وتركيا الذين يحملون جوازات سفر عادية من الحصول على تأشيرة دخول البلدين والبقاء مدة لا تتجاوز 90 يوما من تاريخ الدخول. علاوة على ذلك يجب أن تكون جوازات السفر صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر اعتبارا من تاريخ الدخول إلى أراضي البلد الآخر.

ونبه بيان السفارة التركية إلى أن الإعفاء من التأشيرة لا يمنح المواطنين من البلدين أي حق في العمل. أما المواطنون من البلدين الذين يسعون للحصول على العمل أو التعليم أو جمع شمل الأسرة، أو الحصول على تأشيرة طويلة الأمد، فيجب عليهم الخضوع للتشريعات والقوانين الوطنية للدولة الأخرى.

كان سعادة السفير أحمد ديميروك سفير تركيا لدى الدوحة أكد أن تركيا أصبحت أفضل وجهة للسياح القطريين في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن نحو 300 ألف قطري يزورون تركيا سنويا، منوها إلى أن إلغاء تأشيرة الدخول للقطريين سوف يسهم في زيادة أعداد السياح القطريين إلى تركيا.

وقال إن قطر وتركيا يعتبران أكثر بلدين متقاربين في العالم، مما يفتح المجال أمام تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بينهما، لافتا إلى أن تركيا تقدم تسهيلات عديدة للمستثمرين القطريين وإن هذه الخطوة من شأنها مضاعفة الاستثمارات في كلا البلدين وشدد على رغبة الجانب التركي في تطوير العلاقات مع رجال الأعمال القطريين.

وتعتبر تركيا الوجهة المثالية بالنسبة لرجال الأعمال القطريين نظرا للعلاقات الوطيدة بين البلدين، وللقرب الجغرافي، وكذلك تشابه العادات والتقاليد، إضافة إلى أن تركيا تحفل بمناخ استثماري جاذب ولديها العديد من الفرص الاستثمارية المجدية.

يشار إلى أن قطر وتركيا قد توصلتا إلى اتفاق حول إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين البلدين، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا في زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الدوحة في شهر ديسمبر الماضي.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها