أعضاء “شورى” يهاجمون وزارة التجارة لارتفاع أسعار السلع رغم انخفاضها عالمياً

34

انتقد أعضاء بمجلس الشورى اليوم (الاثنين) أداء وزارة التجارة، مطالبين إياها بالانحياز للمستهلك وبمراجعة الاستراتيجية الصناعية، كون نسبة الأهداف المتحققة خلال الأعوام السبعة الماضية لم تتجاوز الثلاثين بالمئة.

وكان المجلس قد ناقش خلال جلسته اليوم تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة، حيث أوصت اللجنة الوزارة بتحديث رؤيتها الإستراتيجية لقطاعي التجارة والصناعة وتحديث الأنظمة التي تختص بتحسين بيئة النشاط التجاري والصناعي في المملكة والعمل على معالجة انخفاض عدد المصانع المنتجة مقارنة بالتراخيص الصادرة لها خلال مدة زمنية محددة.

وطالب عضو بالمجلس وزارة التجارة بالانحياز للمستهلكين، مؤكدا أن أسعار السلع ما زالت مرتفعة رغم انخفاضها في شتى بلدان العالم، فيما دعا عضو آخر وزارة التجارة إلى مراجعة الإستراتيجية الصناعية، قائلاً إن نسبة الأهداف المتحققة خلال الأعوام السبعة الماضية لم تتجاوز الثلاثين بالمئة.

وانتقد أحد الأعضاء الازدواجية بين عمل ومهام الوزارة وعدد من الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن الوزارة تشترك مع هيئة الغذاء والدواء في الإعلان عن بعض المنتجات المخالفة، ما يؤكد الحاجة لتوحيد الجهود لمواجهة بعض المخالفات.

ولفت إلى أن مجالس الغرف التجارية تسيطر عليها فئة التجار، مطالباً الوزارة بتخصيص مقاعد لأصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها