كيري: سعود الفيصل من أكثر وزراء الخارجية «حكمة» على مستوى العالم

2

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء الأربعاء إن وزير الخارجية السابق الأمير سعود الفيصل ساعد خلال أربعة عقود «بأعلى مستويات الدبلوماسية الدولية» في توجيه المملكة عبر عالم معقد للغاية، ووصفه بأنه من أكثر وزراء الخارجية حكمة على مستوى العالم.

وأضاف كيري في بيان له بشأن ترك الفيصل لمنصبه: “سأواصل السعي للحصول على مشورته وأقدر صداقته التي تكونت من خلال ساعات عديدة قضيناها نتباحث بشأن التحديات التي يواجهها بلدانا”.

وقال كيري إن الفيصل من أكثر وزراء الخارجية حكمة على مستوى العالم “حيث عمل مع 12 من أسلافي وزراء الخارجية ويحظى بإعجاب عالمي”، وأضاف كيري في بيانه: “إذ نفتقد الأمير سعود كثيرا، أتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع خلفه سفير المملكة لدى الولايات المتحدة عادل الجبير. لقد تعرفت على وزير الخارجية الجبير منذ فترة طويلة وقد تقابلنا حقيقة عندما كان دبلوماسيا شابا”.«حكمة»

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها