اصابه مقيماً مصرياً انحلال دموي بسبب دم ملوث نقل له فى مستشفى الملك سعود بالقصيم

20

اصابه مقيماً مصرياً انحلال دموي بسبب دم ملوث نقل له فى مستشفى الملك سعود بالقصيم

تحقق مديرية الشؤون الصحية بمنطقة القصيم في شكوى مقيم مصري، تقدم بها ضد مستشفى الملك سعود بعنيزة، بعد تسبب المستشفى لشقيقه الذي أُدخل مصاباً في حادث مروري، ويعاني إصابات عدة، في حدوث انحلال دموي، وإصابته بالبول الدموي؛ ما أثر في عمل الكلى لديه؛ وأصبح يخضع للغسيل الكلوي وهو في غيبوبة تامة، من جراء نقل دم لم يتوافق مع فصيلته؛ نتج منه تفاعل دموي؛ أدى لتردي حالته.

وقال شقيق المقيم في شكوى : تعرض شقيقي “صابر محمود” مع مجموعة عمال لحادث مروري على طريق قصيباء بالقصيم، قبل نحو أسبوعين؛ وأُدخل مستشفى الملك سعود بعنيزة وهو يعاني ضربة في الرأس مع نزيف؛ وأُجري له عملية، واستقرت حالته، وبعد فترة بسيطة انتكست حالته، وتوقف عمل الكلى، وحدث لديه سيوله بالدم، أعادت النزيف من جديد، واتضح أن السبب خطأ طبي من المستشفى؛ إذ نقلوا له دماً غير فصيلته، واعترفوا بخطئهم في تقرير طبي وتقدمتُ بشكوى حيال ذلك، وما زلت أنتظر نتائج تحقيقاتهم.

وأضاف: شقيقي الآن بغيبوبة، ووضعه حرج جداً، وما ارتكبه الأطباء أمر خطير، وإهمال غير مبرر. مطالباً بمحاسبة المتسبب له في المضاعفات التي لحقت به، وتردت بسببها حالته.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي بصحة القصيم محمد صالح الدباسي : “قسم الطوارئ بمستشفى الملك سعود بعنيزة استقبل المريض، وهو منوم بالعناية المركزة، وتقدم أحد أقاربه بشكوى يتم النظر فيها من قِبل الجهات ذات العلاقة بصحة القصيم”.

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها