الأخضر يفرض التعادل على الأرجنتين بنجومه

files

فرض المنتخب السعودي التعادل السلبي على ضيفه الأرجنتيني في اللقاء الدولي الودي الذي جمعهما مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام نحو 50 ألف متفرج ، وتعتبر المباراة هي الثانية التي تجمع المنتخبين على درة الملاعب بعد عام 1992 في نهائي بطولة القارات الأولى والذي انتهى لمصلحة الأرجنتين آنذاك بثلاثة أهداف لواحد . وقد شهدت المباراة إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب الذين زج بهم مدرب الأخضر الهولندي ريكارد على مدار الشوطين بهدف إكسابهم الثقة ، وقد ظهروا بصورة مميزة وقدموا مستوى كبيرا أمام نجوم التانجو .
وبدأ الشوط الأول سريعا ومتكافئا من الطرفين في ظل الثقة التي دخل بها لاعبو الأخضر المباراة ، مع أفضلية نسبية للأرجنتين الذي كاد يفتتح باب التسجيل بواسطة ليونيل ميسي لولا براعة وليد عبدالله الذي أمسك الكرة ببراعة (12) رد عليه منصور الحربي بتصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر (15) وكاد الأخضر يخطف الأسبقية لولا براعة الحارس الذي تصدى لكرة ناصر الشمراني قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (18) ومن خطأ للأخضر سجل أسامة المولد هدفا رائعا ولكن الحكم البحريني ألغاه بداعي التسلل (36) وصوب زابليتا كرة قوية أمسكها وليد عبدالله ببراعة (40) ولاحت فرصة مواتية للتسجيل لإجويرو ولكن الدفاع حولها للركنية (42) .
ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الأرجنتين تغييرين دفعة واحدة بهدف تنشيط الشِق الهجومي حيث أشرك كلا من فرانكو دي سانتو وأوجوستو فرنانديز بينما أشرك مدرب الأخضر مصطفى بصاص بدلا من سعود كريري المصاب واحمد عطيف بدلا من سلمان الفرج ، وهذه التغييرات لم تغير من أداء المنتخبين اللذين تبادلا الهجمات وكاد يسجل نواف العابد هدفا بيد أن كرته القوية اعتلت العارضة الأرجنتينية (56) وتهيأت كرة أمام ميسي بعد تمريرة رائعة من إجويرو ولكن وليد عبدالله كان حاضرا وأمسك الكرة بسهولة (62) وأهدر فهد المولد هدفا محققا عندما واجه المرمى ولعب كرة تصدى لها الحارس روميرو قبل أن تعود إليه ويصوبها ضعيفة أبعدها المدافع قبل ولوجها مرماه (65) وفسخ الحارس روميرو هدفا محققا عندما تصدى لكرة العابد الذي تلاعب بالدفاع قبل أن يخرج الحارس في الوقت المناسب ويبعد الكرة ببراعة (69) رد عليه دي سانتو بكرة رأسية أبعدها أسامة المولد من حلق المرمى (70) وأنقذ وليد عبدالله مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة ميسي الانفرادية (79) وفي الدقائق العشر الأخيرة قل عطاء المنتخبين وغابت الفرص الخطرة حتى أعلن الحكم البحريني عن نهايتها بالتعادل السلبي .
* مثل المنتخب السعودي : وليد عبدالله ، منصور الحربي ، أسامة المولد ، أسامة هوساوي (بدر النخلي) ، سلطان البيشي (ياسر الشهراني)، سعود كريري (مصطفى بصاص) ، معتز الموسى ، سلمان الفرج (احمد عطيف) ، نواف العابد ، فهد المولد (محمد السهلاوي) ، ناصر الشمراني (ربيع سفياني) .
* مثل المنتخب الأرجنتيني : سرخيو روميرو ، فابريسيو كولوتشيني ، بابلو زابليتا ، ماكس رودريغز ،  سرخيو اجويرو ، ليونيل ميسي ، خافيير ماسكيرانو ، أنخل دي ماريا ، ادواردو سالفيو ، فيدريكو فرنانديز، ماركوس روخو .

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها