أمانة الرياض تغلق 12 مطعماً ومخبزاً

60c1de99-158d-4946-9b76-72d6aebf4095

أمانة الرياض تغلق 12 مطعماً ومخبزاً

أغلقت الفرق الرقابية الميدانية بأمانة منطقة الرياض مساء أمس الثلاثاء أكثر من ( 12) منشأة صحية مخالفة مابين مطاعم وبوفيهات ومخابز ومحال للحلويات والعطارة وذلك ضمن الحملة الصحية الشاملة التي قامت بها الفرق الصحية والعامة بالأمانة ضمن نطاق بلديتي البطحاء والملز، وذلك فق توجيهات أمين منطقة الرياض المكلف سعادة الدكتور ابراهيم بن مبارك الدجين لتوفير الاجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة وللتصدي لجميع مظاهر البيع العشوائي في تلك الأحياء .

ودوّن المراقبون الصحيين أثناء جولاتهم الميدانية عدة مخالفات صحية تنوعت مابين سوء الادوات المستخدمة في الطهي ومابين وجود حشرات داخل المطابخ وعدم الاهتمام بالنظافة العامة وسوء التخزين ومابين عدم وجود شهادات صحية وانتهائها للعاملين وعدم التزامهم بارتداء الزي الرسمي .

ونفذت الفرق الرقابية الصحية والعامة بالأمانة حملة مفاجئة في الشوارع الرئيسة والصغيرة داخل أحياء البطحاء تم من خلالها ضبط ( 81 ) منشأة صحية مخالفة للأنظمة البلدية حيث تمت مخالفتهم على الفور وتطبيق النظام بحقهم .

فيما داهمت الفرق الرقابية ( 3 ) منازل شعبية مهترئه تستخدم لتخزين الخضار والفواكه وتفتقر لأدنى مقومات الاشتراطات الصحية .

كما صادرت الفرق الميدانية أكثر من ( 17 ) مبسطاً عشوائياً لبيع الكماليات والبضائع الأخرى و (4800 ) كرتون خضار وفواكه سلمت جميعها للجمعيات الخيرية .

شارك في هذه الحملة كل من الإدارة العامة للراحة والسلامة بأمانة الرياض بمساندة من الإدارة العامة للرقابة الشاملة والإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة .

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها