بالصورة.. الكشف عن حقيقة الشارع المسمى بأبي بكر البغدادي في حي المروج الرياض

16

بالصورة.. الكشف عن حقيقة الشارع المسمى بأبي بكر البغدادي في حي المروج الرياض

 

تداول  أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية للعراق والشام «داعش» صورة الشارع المسمى بأبي بكر البغدادي في حي المروج شمال الرياض، زاعمين بذلك أن تسمية الشارع تعود لأمير التنظيم وذلك في أحد المنتديات الخاصة بالجماعة، مدعين بأن التسمية تمت في وقت حديث.
وكشف مصدر مطلع بالمجلس البلدي بمدينة الرياض وفقا لصحيفة “مكة” بأن التسمية لا علاقة لها بالشخص الذي أعلن الخلافة الإسلامية في العراق – على حسب وصف الجماعة –، مبينا أن التسمية كانت قديمة قبل أن يعرف داعش وليس بالضرورة توافق الأسماء مع الأشخاص في الزمان والمكان.
وعند الرجوع لدليل أصدرته أمانة مدينة الرياض في 2006 أوضح الدليل بأن التسمية تعود لمحمد بن عبدالغني بن أبي بكر الحنبلي البغدادي عالم في الأنساب حافظ للحديث من أهل بغداد وله تصانيف توفي سنة 629 هـ.
وأثارت التسمية جدلا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول تسمية أحد الشوارع بأبي بكر البغدادي، في الوقت الذي عبر فيه بعض المستخدمين عن ماهية التسمية فيما إذا كانت قديمة أو أنها تعود لأحد أعلام الإسلام، مما أثار حدس بعض مستخدمي وسائل الاتصال، إذ عبر عنه البعض بأنه محض الصدفة.

 277@11634_mec_10-07-2014_p28.indd

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها