اختتام الأسبوع الأول من البرنامج الإثرائي للطلاب بالشرقية

626573

اختتام الأسبوع الأول من البرنامج الإثرائي للطلاب بالشرقية

اختتم الطلاب المشاركون في البرنامج الإثرائي الصيفي الثالث عشر بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران فعاليات الأسبوع الأول من البرنامج الذي اشتمل على 20 ساعة من الوحدات الإثرائية وتطبيقاتها، ومحاضرات مهارية متعددة عن العصف الذهني والعمل الجماعي والقيادة وتنظيم الوقت، وأنشطة علمية، وبعض البرامج الترفيهية والعلمية والزيارات المختلفة، كما قام الطلاب بعمل بعض المشروعات الصغيرة وتطبيق ما تعلموه في هذه الوحدات باشراف نخبة من أساتذة الجامعة المتخصصين.
وتم تقسيم الوحدات الإثرائية في أولى أسابيع البرنامج إلى قسمين، وحدة الهندسة الكهربائية، وحدة التصميم الهندسية، وشارك طلاب المرحلة الثانوية في وحدة الهندسة الكهربائية وتعرفوا على الإدوات والعناصر الأساسية التي تستخدم في تصميم الدوائر الكهربائية، كما تعلم الطلاب كيفية عمل بعض الدوائر الإلكترونية مثل مكبر الصوت، المؤقت الزمني كجهاز الإنذار واستخدم حساسات الضوء في جهاز حماية المنازل وتم إنجاز هذه الدوائر على اللوحات المطبوعة.
وأنهى طلاب المرحلة المتوسطة المشاركون في وحدة التصميم الهندسي تعلم أساسيات ومراحل التصميم الهندسي وذلك من خلال تطبيقها على مشروع تصميم مركبة برمائية من خلال عمل محرك كهربائي مصغر تعلموا من خلاله كيفية عمل المحرك الكهربائي لاستخدامه لتشغيل المركبة.
وفي ختام الأسبوع الأول زار الطلاب المشاركون مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك»، حيث قام الطلاب بزيارة مختلف مرافق المركز الرئيسية وشاهدوا فيلم «عمالقة العصر الجليدي» بالإضافة إلى زيارة معرض «الرياضيات حياتنا».

  تابعنا على تويتر
  تابعنا على فيسبوك

أضف تعليقك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع الوهيبات الرسمي" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

المشاركات و التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأى الرسمى لموقع (الوهيبات) الرسمي بل تمثل وجهة نظر كاتبها